وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية قد أجابت علي تساؤل متي ينزل الضمان الاجتماعي المطور كل شهر، وأوضحت موعد نزول الدفعة بعد التسجيل في الضمان المطور، ولقد قامت الموارد البشرية في السعودية بتطوير الضمان الاجتماعي من أجل أن يصل إلي الفئات الأكثر احتياجا، وذلك وفقا إلي عدة شروط هامة، ويذكر أنه له عدد من الأهداف التي تأتي في مصلحة المستفيد، كما يتوفر فيه العديد من المميزات الرائعة.

متي ينزل الضمان الاجتماعي المطور كل شهر

بعد أن تم تطوير الضمان الاجتماعي في السعودية تم توحيد موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور والقديم، وعند التساؤل عن متي ينزل الضمان الاجتماعي المطور كل شهر، آتي الرد من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بأن نزول الدفعة الجديد من الضمان المطور يكون يوم ال1 من الشهر الميلادي، ولكن في حالة وافق يوم ال1 من الشهر الميلادي إجازة رسمية، فإن الوزارة تقوم بتقديم الموعد أو تأخيره، وعندها تعلن عن الموعد الجديد المستثني للصرف.

التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور

بعد الإجابة عن تساؤل متي ينزل الضمان الاجتماعي المطور كل شهر، فإننا ومن خلال موقعنا سوف نوضح لكم متابعينا الكرام، طريقة التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور في المملكة العربية السعودية، موضح إليكم كالتالي:-

  1. ادخل علي موقع منصة الدعم والحماية الاجتماعية الضمان الاجتماعي المطور التابع إلي وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودي الإلكتروني.
  2. انقر علي اختيار تسجيل جديد.
  3. اكتب رقم الهوية الوطنية.
  4. اكتب كلمة المرور وأعد كتابتها مرة أخرى.
  5. ادخل باقي البيانات المطلوبة بشكل صحيح.
  6. اكتب رمز التحقق المرئي.
  7. لابد أن تقوم بإدخال كافة البيانات والمعلومات المطلوبة منك بشكل صحيح.
  8. انقر علي الموافقة علي الشروط والأحكام.
  9. اضغط علي تسجيل.

متي ينزل الضمان المطور بعد التسجيل

بعد أنتهاء الشخص من التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور، يتم دراسة طلبه للحصول علي الضمان، وتستمر دراسة الطلب حسب ما أوضحت وزارة الموارد البشرية حوالي ال20 يوم من يوم التسجيل، وبالنسبة إلي موعد نزول الضمان بعد التسجيل، فإنه يكون بعد الانتهاء من دراسة الطلب، أي الصرف يتم في الشهر التالي للتسجيل.

مبلغ الضمان المطور لكل فرد

إننا ومن خلال موقعنا سوف نوضح لكم متابعينا الكرام، جدول سلم رواتب مبلغ جدول الضمان الاجتماعي المطور لكل فرد، موضح إليكم كالتالي

شروط استحقاق الضمان الاجتماعي

هناك عدد من الشروط التي لابد من توفرها من أجل التمكن من الحصول علي الضمان المطور، وفيما يلي توضيح إلي شروط الضمان الاجتماعي المطور، موضح إليكم كالتالي:-

  • أن يكون المستفيد سعودي الجنسية ويقيم في المملكة العربية السعودية بشكل مستمر.
  • ألا يزيد الدخل المحتسب للأسرة أو المستقل عن الحد الأدنى المحتسب للمعاش وهو مبلغ ال1100 ريال سعودي لعائل الأسرة ومبلغ ال550 ريال سعودي لكل فرد من أفراد الأسرة.
  • أن يلتزم المستفيد بأن يعول التابعين إليه في الضمان المطور.
  • ألا يكون مقيما في أيا من دور الإيواء بشكل مستمر، مثل المستشفيات ودور الرعاية والسجون.
  • ألا يكون لدي المستفيد أي أصول قيمتها كبيرة.